نتمنى لكم الإستفادة من موقعنا :))

جوجل تتبرع ب ٢٥ ألف جهاز كروم بوك للاجئين

سعياً منها لتسهيل عملية إدماج طالبي اللجوء في المجتمع الألماني، فقد أعلنت شركة جوجل تبرعها بـ 25 ألف جهاز كمبيوتر محمول من نوع “كروم بوك” للاجئين في ألمانيا.
وقال فرع الشركة في ألمانيا أنه سيتبرع بـ 25 ألف كمبيوتر محمول من نوع “كروم بوك” لطالبي اللجوء في ألمانيا، وذلك على امتداد الستة أشهر القادمة.، وذلك ضمن مشروع “ريكونكت” وهو اسم المشروع الذي يموله عملاق صناعة التكنولوجيا الأمريكي، وهو مبادرة لإدماج اللاجئين بسرعة داخل المجتمع الألماني، كما أشارت شركة “غوغل” في بيان لها.
وقالت جوجل في بيان لها أن الهدف من هذا المشروع هو لاتاحة الفرصة للاجئين للدخول إلى شبكة الإنترنت، للاستفادة من فرص التكوين والمعلومات حول الحياة والدراسة في ألمانيا.
هذا وقالت الشركة أنها تأمل من أن تساعد هذه المبادرة على “تذليل الصعوبات أمام طالبي اللجوء، وأهمها تعلم اللغة الألمانية.”
وقالت جوجل انها وبالتعاون مع شركة الاتصالات الألمانية “تيليكوم”، سيتم ربط الكمبيوترات المحمولة بخدمة الانترنيت المفتوحة داخل مخيمات اللجوء. إذ ساهمت شركة “تيليكوم” منذ شهر سبتمبر /أيلول الماضي على تجهيز 65 مخيم لجوء في ألمانيا بخدمة الإنترنت المفتوحة، حيث استفاد منها إلى الآن أكثر من 75 ألف لاجئ.
وقالت الشركة انها ستوزع هذه الأجهزة عبر شريكها في المشروع، شبكة “نيت هوب” وذلك ابتداء من مارس وهو الموعد الذي ستبدأ فيه الشركة بقبول طلبات المنظمات والجمعيات الخيرية المعنية بمساعدة اللاجئين عبر الإنترنت، وهي بدورها ستقوم بتوزيع الحاسوبات المحمولة على مخيمات اللجوء في كامل ألمانيا، وذلك سعيا “لتوزيع عادل للحاسوبات على كامل ألمانيا”. كما تجدر الإشارة أن مشروع “ريكونكت” سيكلف “غوغل” حوالي 5 مليون دولار.
شكرا لك على التعليق