نتمنى لكم الإستفادة من موقعنا :))

فيسبوك تختبر قسماً خاصاً بالفيديو يهدد يوتيوب


خطوة جديدة ستغضب بكل تأكيد عملاق البحث “جوجل” وموقع رفع ومشاركة الفيديو الأشهر في العالم “يوتيوب” والمملوك له، فقد بدأت شبكة فيسبوك الإجتماعية بإختبار قسم فيديو خاص أشبه بموقع يوتيوب.
قسم الفيديو الذي نتحدث عنه من فيسبوك والتي تختبره هذه الأيام ليس كما هو معروف في الفيسبوك من عرض للفيديو داخل المنشورات، بل سيكون قسماً متخصصاً بالفيديو مستقل، وقد بدأت بالفعل اختبار الميزة الجديدة على عينة صغيرة جداً من المستخدمين على تطبيق الآيفون حيث يلاحظ ظهور تبويب جديد في المنتصف بإسم Videos بدلاً من تبويب Messenger.
ويقوم القسم الجديد بعرض مقاطع فيديو بناءً على ما شاهدته من قبل أو ما أرسله لك أصدقائك بالتالي يتعرف على اهتماماتك. كما ستقترح فيس بوك مقاطع فيديو تتعلق بأحداث رائجة تدور حول العالم حالياً.


بالإضافة إلى التبويب الجديد الخاص بالفيديو، تختبر فيس بوك تغييرات أخرى لمساعدتك في البحث ومشاهدة مقاطع فيديو أكثر. الآن يمكنك الوصول إلى قائمة مقاطع الفيديو المقترحة المشابهة للمقطع الذي شاهدته للتو من خلال السحب للأسفل من أي فيديو عرضته على كامل الشاشة.
وبدأت هذه الميزة بالظهور أكثر لمستخدمي فيس بوك على الآيفون، كما ستختبرها بعدها على الويب، في حين أن وصولها على الأندرويد كمرحلة تجريبية سيحتاج لفترة أطول قد تصل لعدة أشهر.
والميزة الأخرى المتعلقة بالفيديو هي إمكانية حفظ مقطع فيديو في قائمة خاصة لمشاهدته لاحقاً وستظهر هذه المقاطع المؤجلة أيضاً في التبويب الخاص بمقاطع الفيديو.
وستبدأ فيس بوك أيضاً السماح بمشاهدة مقاطع الفيديو ضمن نافذة تطفو فوق الصفحة بحيث يمكنك متابعة باقي المنشورات وتصفحها بدون الحاجة لمقاطعة ما تشاهده في الفيديو وهي ميزة منسوخة من يوتيوب بالطبع.

1 التعليقات :

أضف التعليقات
غير معرف
admin
23 أكتوبر 2015 في 1:56 ص ×

http://adf.ly/1QPpTH

Congrats bro غير معرف you got PERTAMAX...! hehehehe...
إضافة الرد
avatar
شكرا لك على التعليق